معالي وزير التجهيز والنقل يتفقد اشغال صيانة الطرق واكتمال منشآت لفك العزلة في ولايتي الحوض الغربي والشرقي

photo

تفقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اليوم الجمعة 25 مارس 2022 أشغال الصيانة للمقطع الطرقي الرابط بين الطينطان والعيون ووقف على اكتمال منشآت لفك العزلة وتصريف المياه في ولايتي الحوض الشرقي والغربي.

أولى محطات الوزير التفقدية كانت لمنشأة تصريف مياه الامطار في بلدية الصفى بمقاطعة تامشكط حيث عاين معالي الوزير اكتمال لأشغال في المنشأة البالغ طولها 25 متر وارتفاعها 1.5 متر والمكونة من 14 فتحة كبيرة ، هذه المنشأة ستفك العزلة عن عدة قرى وتجمعات سكانية في المقاطعة منما سيعزز التبادل ويضمن التنقل من وإلى القرى خاصة في فصل الامطار .

وفي الطريق بين الطينطان والعيون وقف معالي الوزير على الأشغال التي تقوم بها فرق من مؤسسة أشغال الصيانة لمعالجة التشققات وردم الحفر بالمعايير المعتدة للصيانة وبمرافقة جهة الرقابة وذلك على طول المقطع الطرقي .

وشملت زيارة معالي الوزير الطريق الترابي الرابط بين بلدية اقليك اهل بي وطريق جكني اعوينات زبل التي اكتملت منها تقريبا 5كلم بعرض 6 متر وسمك 20سم من المواد الاولية المعالجة ،واعطى معالي الوزير تعليماته لتسريع الأشغال وبرمجة المتبقي من الطريق الترابي لربطها بالطريق الاسفلتية والأخذ بالحسبان لمسارات السيول للمحافظة على الطريق وتصريف مياه الامطار بشكل يضمن سلامة الطريق .

كما وقف معالي الوزير على الاختبارات الاولية لتشغيل مركزية لمعالجة الاسفلت بقدرة إنتاج 50 طن في الساعة بعد تركيبها في المنطقة من شركة ETER لاجل بداية إنتاج الخلطة الاسفلتية في الايام القادمة لمواصلة صب طبقة اسفلتية بسمك 3سم على المقطع بين الطينطان و ادويراره .

رافق معالي الوزير وفد هام من القطاع ضم على الخصوص مستشار في ديوان الوزير ومدراء البنى التحتية الطرقية ومديرة المختبر الوطني للاشغال العمومية ومدير مؤسسة أشغال صيانة الطرق وعدد من أطر القطاع.