معالي وزير التجهيز يتفقد منشأة كبيرة لتصريف المياه انتهت فيها الأشغال في قرية الطلحاية بمقاطعة الكصيبة

photo

تفقد معالي وزير التجهيز والقل السيد محمد ولد امحيميد اليوم الخميس 24 مارس 2022 منشأة كبيرة لتصريف مياه الامطار انتهت فيها الأشغال حيث ستفك العزلة عن كثير من القرى والتجمعات في ولاية كوركل .

وسيودع سكان المنطقة والمناطق المحيطة العزلة التي عانوا منها بشكل نهائي خصوصا في فصل الخريف وذلك بانتهاء الأشغال في هذه المنشأة الواقعة عند ملتقى طرق : جول - كيهيدي- لكصيبة والبالغ طولها 20مترا وارتفاعها 1.5متر والمنفذة من مؤسسة أشغال صيانة الطرق ETER وبمراقبة المختبر الوطني للاشغال العمومية LNTP .

وتدخل هذه المنشأة المهمة في إطار برنامج القطاع لفك العزلة 2021 عن التجمعات والقرى والبلديات الذي تم استحداثه و إطلاقه من قبل القطاع خلال السنة الماضية ومن المقرر أن تتم زيادة وتوسعة تدخلاته في مكونته لسنة 2022 والسنوات المقبلة من اجل فك العزلة عن جميع المناطق التي لا زالت تعاني من العزلة خلال موسم الأمطار أو بفعل صعوبة التضاريس الجغرافية .

و يمكن التنويه إلى أن عمليات فك العزلة ضمن برنامج فك العزلة لسنة 2021 متواصلة ومستمرة على مستوى جميع الولايات المستهدفة في الوطن وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والذي يضع مطالب السكان كإحدى أولوياته و قد أعطى تعليماته السامية بتنفيذ كل تلك المطالب بإتقان وجودة عالية وفي أسرع الآجال.