معالي وزير التجهيز والنقل يؤدي زيارة تفقد واطلاع لمدينة روصو ويترأس عدة اجتماعات للمتابعة والتقييم في المدينة

photo

ادى معالي وزير التجهيز والنقل اليوم الخميس 5 اغسطس 2021 زيارة تفقدية واطلاعية لمدينة روصو وترأس عدة اجتماعات للمتابعة والتقييم في المدينة .

الاجتماع الاول الذي ترأسه معالي الوزير كان في مبنى وحدة تسيير مشروع جسر روصو بحضور والي اترارزة ورئيس الجهة والشركات المنفذة للاستصلاحات الملحقة ومكاتب رقابة المشاريع التي اطلق فيها فخامة رئيس الجمهورية الاشغال منذ شهر ، وكُرس الاجتماع للمتابعة والتقييم وجرد المشاكل والمعوقات التي تحول دون تقدم الاشغال في المشاريع بسبب فرض إجراء الدراسة الهيدرولجية للمشاريع ،مع نقاش الاقتراحات الضامنة لتقدم الاشغال مستقبلا بشكل متسارع في الشبكة الحضرية والملحقات الاخرى ..
معالي الوزير أكد ان الوضعية الحالية للمشاريع غير مقبولة واعطى تعليماته للبدأ فورا في إجراء الدراسة الهدرولجية واعطى مهلة لتنفيذها في غضون ثلاثة اسابيع وذلك لضمان سلامة الشبكة الحضرية وعمرها الافتراضي وعدم تأثر المدينة من الفيضانات بسبب الشبكة الحضرية الجديدة ..
كما اعطى معالي الوزير تعليماته بضرروة تواجد معدات الاختبارات التقنية والفرق الفنية خلال ايام قلية واوضح ان مقاربة الوزارة الجديدة بخصوص متابعة اشغال جميع المشاريع تفرض التقدم المستمر في الاشغال والانتهاء في لآجال وفي حالة عدم تتقدم الاشغال فسيتم فسخ العقد وستمنع تلك الشركات من المشاركة مستقبلا في طرح العروض للحصول على صفقات في القطاع ..
وخلال الاجتماع اعطى معالي الوزير تعليماته للشروع في دراسة تنفيذ واستصلاح طريق مسار الجسر من التربة المحسنة لربط طريق انواكشوط بطريق بوكي بما سيمكن من تخفيف الزحمة عن مدينة روصو ووسطها ويسمح للسيارات والشاحنات بالعبور الى طريق بوكي دون المرور بالمدينة ووسطها ..

الاجتماع الثاني الذي ترأسه معالي الوزير كان في مبنى ولاية اترارزة بحضور الوالي ورئيس الجهة والوفد المرافق مع لجنة الاحصاء وتعويض المتضررين من مسار جسر روصو، حيث انتهت عمليات احصاء المساكن والمزارع والحقول ووضعت المعايير والخطط الشاملة والضامنة لنيل الجميع حقوقهم دون زيادة او نقصان .
معالي الوزير أكد ان التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد مجمد ولد الشيخ الغزواني واضحة في المجال وهي ان لا يظلم احد ولا ينال سوى حقوقه كاملة وهو ما سيتم تنفيذه بشكل كامل .

وفي نهاية الزيارة ادلى معالي الوزير بتصريح لوسائل الاعلام الرسمية من موقع مسار الجسر بيّن فيه ان لزيارته ثلاثة اهداف رئيسية الاول هو اطلاع لجنة احصاء وتعويض المتضررين من مسار جسر روصو على مرسوم اعلان منطقة مسار الجسر ذات نفع عام وتنفيذ المرسوم بكل شفافية ودون ظلم لاي مواطن واستفادة من يستحق والهدف الثاني هو متابعة المشاريع الملحقة بجسر روصو التي اطلقها فخامة رئيس الجمهوربة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الشهر الماضي والهدف الثالث هو اعطاء التعليمات لتسريع التحضير لاطلاق الاشغال في الجسر المقررة نوفمبر المقبل .

الوزير كان مرفوقا خلال جميع محطات الزيارة والاجتماعات بوالي ولاية اترارزة ورئيس المجلس الجهوي لها وحاكم روصو والسلطات الادارية والامنية والمستشار المكلف بالشؤون المنائية والنهرية والسكك الحديدية والمستشار المكلف بالاعلام ومدير البنى التحتية الممولة بموارد الخارخ وعدد من اطر القطاع .