وزير التجهيز و النقل يؤدي زيارة تفقد و إطلاع للتحضيرات لإطلاق أشغال الإستصلاحات الملحقة ببناء جسر روصو

photo

تحضيرا لزيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية اترارزة ، ادى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اليوم الاحد (27 يونيو 2021 ) زيارة تفقد واطلاع للتحضيرات المقام بها لاطلاق أشغال الاستصلاحات الملحقة ببناء جسر روصو في الايام القادمة .

أولى محطات الزيارة التفقدية كانت رفقة والي ولاية اترارزة والسلطات الادارية والامنية لمواقع؛
-بناء مركز اجتماعي للمدينة الذي يضم مكاتب وقاعات اجتماعات وسكن للحارس مع حائط على هذه المنشآت .
-بناء محطة طرقية تتضمن مكاتب ومواقف سيارات ومسجد ومستوصف ومحلات تجارية.

Image removed. بناء سوق بلدي يضم 74 متجر إضافة لمرافق ومستوصف وسكن حراس .
-بناء مركز متعدد الرياضات يضم مكاتب وورش وملعب .
-بناء محاور من الشبكة الحضرية في مدينة روصو بطول 7 كلم بتنفيذ من شركة GTM .

ووقف معالي الوزير رفقة الوفد المرافق في مواقع المشاريع على التحضرات المقام بها لاطلاق الاشغال مؤكدا ان لا مساومة في الانطلاقة الفعلية للعمل وتواصله وتسارعه بعد الاشارة الرسمية .
وحرص معالي الوزير خلال زيارته لهذه المواقع على التأكد من عدد الاليات والمعدات والتربة المطلوبة لبداية الاشغال، وأعطى تعليماتهبالتشاور مع معاونيه الفنيين لزيادة عدد الاليات وكميات التربة وهو ماتم قبل مغادرته للمدينة .

وتفقد معالي الوزير رفقة والي ولاية اترارزة اشغال صيانة وتهيئة عدة محاور طرقية في المدينة تقوم بها مؤسسة أشغال صيانة الطرق، حيث وقف معالي الوزير على الاشغال واستفسر من القائمين عليها عن الطرق الفنية المتبعة في العمل وأعطى تعليماته بضرورة مراعاة أقصى طرق الجودة وطبيعة وسط المدينة التي تقتضي الحذر في عدم تأثر خدمات المواطنين من مياه وكهرباء وصرف صحي .

كما تفقد معالي الوزير رفقة السلطات الادارية والامنية الاشغال التي تقوم بها مؤسسة اشغال صيانة الطرق لمعالجة ردم الحفر والتشققات و الانزلاقات في بعض محاور الشبكة الحضرية القديمة وعلى طريق روصو بوكي ،حيث وقف معالي الوزير على عينات من هذه الاشغال واوصى بالجودة التامة مع السرعة في التنفيذ .
وشملت الزيارة التفقدية ايضا شركة معديات موريتانيا ومواقع إطلاق اشغال ملحقات جسر روصو ،والحملة الزراعية المقبلة ،حيث ستقوم مؤسسة اشغال صيانة الطرق بفتح وتهيئة ومعالجة طريق ترابي باتجاه قرية اشيشية لفك العزلة عن المنطقة وتسهيل نقل المنتجات الزراعية .

معالي وزير التجهيز والنقل أوضح في تصريح لوسائل الاعلام الرسمية أن هذه الزيارة تأتي في إطار التحضير للزيارة التي سيقوم بها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية اترارزة والتي سيعطي خلالها إشارة انطلاق حزمة من المشاريع التنموية الهامة.
وأضاف معالي الوزير أنه تمكن من الوقوف على مدى تقدم التحضيرات في الجوانب المتعلقة بقطاع التجهيز والنقل والإطلاع على تحضيرات انطلاقة مشاريع ملحقة بمشروع بناء جسر روصو من خلال إعادة تأهيل 7 كلم في وضع متهالك تم تجاهلها خلال الفترات الماضية إضافة الى سوق للبلدية وبعض المنشآت الاخرى.

وقال معالي الوزير إن مؤسسة أشغال صيانة الطرق بدأت في إصلاح بعض الاعطاب الموجودة في الطريق داخل مدينة روصو و الطريق الرابط بين روصو و قرية "الشيشية".

وكان معالي الوزير مرفوقا خلال جميع محطات الزيارة بالمستشار الاعلامي ومدير البنى التحتية الطرقية الممولة بموارد الخارج ومدير الاشغال في مؤسسة اشغال صيانة الطرق ومنسقي وحدة تسيير جسر روصو ومدراء الشركات المنفذة لملحقات الجسر و عدد من اطر القطاع .