معالي وزير التجهيز والنقل يعقد اجتماعا مع ممثلين عن الاتحاديات الوطنية للنقل

photo

عقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو امحيميد اليوم الاثنين 13 دجمبر 2021 بمقر الوزارة في انواكشوط اجتماعا مع ممثلين عن الاتحاديات الوطنية للنقل بهدف إطلاع الناقلين على الإجراءات الجديدة المتخذة للسلامة والحد من زيادة حمولة الشاحنات على طرقنا الوطنية .
وأوضح معالي الوزير خلال الاجتماع أن موضوع زيادة حمولة الشاحنات مُضر بالطرق الوطنية ويشكل خطرا على عمرها الالفتراضي وعلى المواطنين سالكي الطرق وينبغي معالجته بشكل يضمن مصالح الجميع والمحافظة على الطرق لاسيما الجديدة بمواصفاتها عالية الجودة .
معالي الوزير أبلغ مسؤولي الاتحاديات أنه تقدم بمشروع قانون أمام مجلس الوزراء قبل اسابيع تم اعتماده يتعلق بتوضيح الاخطار الكبيرة لزيادة الحمولة على الطرق الوطنية التي تتآكل بشكل متسارع بسبب زيادة الاوزان وحمولات الشاحنات وكيفية التطبيق الشفافة والاجراءات ضد المخالفين ..

وأكد معالي الوزير أن تطبيق هذا القانون سيتم بالتشاور مع جميع المعنيين بالميدان مشيرا أنه تم تكليف سلطة تنظيم النقل الطرقي بتطبيق إجراءات القانون مبرزا أنها بدأت باقتناء الموازين الضرورية للقيام بهذه العملية وتكوين الطواقم للقيام بهذه المسؤولية المهمة لسلامة الممتلكات العمومية.
معالي الوزير وخلال الاجتماع أعطى تعليماته بتنظيم يوم تحسيسي بهذه العملية بمشاركة جميع المعنيين قبل تطبيق الإجراءات الرادعة المتخذة ضد المخالفين لهذا القانون .

وبدوره أوضح رئيس سلطة تنظيم النقل السيد الحسن ولد عوان أهمية وضع هذه الموازين في المحافظة على السلامة الطرقية وعلى العمر الافتراضي للطرق والشاحنات وطالب بمشاركة الجميع في انجاز هذه العملية بطريقة سلسة مؤكدا أن الآلية التي أخذت لها آلية شفافة .

حضر الاجتماع الامين العام للوزارة السيد المخطار اليدالي ورئيس سلطنة تنظيم النقل الطرقي ومكلف بمهمة ومستشارون في الديوان ومدير الوقاية والسلامة الطرقية وعدد من أطر القطاع وممثلين عن الاتحاديات الوطنية للنقل .