معالي وزير التجهيز والنقل يعاين تقدم الأشغال في مشروع جسر ملتقى الحي الساكن في مقاطعة تيارت

photo

أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اليوم السبت 15 يناير 2022 ،زيارة معاينة وتفقد ميدانية لتقدم الاشغال في جسر ملتقى الحي الساكن في مقاطعة تيارت ،الممول والمنفذ ضمن برنامج الاولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

ووقف معالي الوزير على الأشغال التي تنفذها شركة YUANDA الصينية ويتولى المراقبة على الاشغال تجمع مكاتب CIRA/SGIE الدولية ،والتي تجري وتيرتها بشكل لا يزال دون المستوى المطلوب .
وخلال معاينة معالي الوزير لأشغال جميع الورش الفنية للمشروع اعتبر معالي الوزير أن الوتيرة الحالية للاشغال لا تزال دون المستوى وبشكل لايضمن تعويض التأخر، مؤكدا أن الشركة تلقت إنذارين وبإمكانها إثبات انها تستطيع تغيير الوتيرة الحالية الغير مقبولة للأحسن في غضون اسبوع واحد .

معالي الوزير أوضح أن لا مساومة أبدا في تقبل وتيرة لا تسمح بتعويض التأخر وضمان الانتهاء من المشروع في الاجال وبالمعايير العالية الجودة المتفق عليها في دفتر الالتزامات .

وبلغت نسبة تقدم المشروع 14% بينما وصلت نسبة استهلاك الآجال 30% ، ويدرس القطاع حاليا تعاطي الشركة مع المحتويات الفنية للانذارات المقدمة لها ونتائجها لاتخاذ مايلزم لضمان انتهاء المشروع في آجاله المحددة .

رافق معالي الوزير خلال الزيارة مدير البنى التحتية الممولة بالموارد الداخلية .