معالي وزير التجهيز والنقل يتفقد سير الأشغال في المحور الطرقي الذي سيربط مقاطعة كرمسين بميناء انجاكو

photo

تفقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد المختار ولد احمد اليدالي رفقة معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد محمد ولد عابدين ولد امعييف، اليوم الإثنين 23 مايو 2022، المحور الطرقي البالغ طوله 37كلم، والذي سيربط ميناء انجاكو بالطريق الرابط بين (لعويج وكرمسين) والمتكون من مقطعين طرقيين، حيث يعتبر هذا الطريق ذا أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني نظرا لموقعه الجغرافي المتميز. 
وخلال هذه الزيارة تلقى معالي الوزير شروحا من الطواقم المعنية بالإشراف والرقابة على الجودة وممثلي الشركات التي تتولى تنفيذ الأشغال عن مدى تقدم الأشغال والتي بدأت منذ ما يزيد على شهر، وتسير بوتيرة جيدة على مستوى المقطعين الطرقيين.
وأكد معالي الوزير خلال الزيارة على ضرورة احترام المعايير الفنية في كافة مراحل انجاز المشروع مع احترام الآجال المحددة لتنفيذه مراعاة للآجال القانونية. 
وكان معالي الوزير، صحبة وزير الصيد، قد استقبل في مدينة أنجاكو، صباح اليوم سفينة شحن تقل عدة آليات موجهة لاستغلال حقل آحميم الكبير للغاز الطبيعي المشترك بين موريتانيا والسنغال.
ويمثل استقبال السفينة المذكورة حدثا مهما، في إطلاق أشغال ميناء انجاكو، الذي تم إنشاؤه مؤخرا، لتطوير النقل البحري في بلادنا.
يذكر أن معالي الوزير، كان خلال هذه الزيارة مصحوبا بوالي اترارزة والسلطات الأمنية والادارية وعددا من أطر القطاع.