معالي وزير التجهيز والنقل يتفقد تقدم الاشغال في مشاريع البنى التحتية الطرقية قيد الإنجاز في العاصمة انواكشوط

photo

تفقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو امحيميد ،اليوم، السبت 5مارس 2022 تقدم الأشغال في مشاريع البنى التحتية الطرقية قيد الإنجاز في العاصمة انواكشوط (جسر باماكو وجسر الحي الساكن والشبكة الحضرية 2021 و الارصفة في عرفات) المنفذة والممولة في إطار برنامج الأولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

المحطة الاولى من زيارة معالي الوزير التفقدية كانت لجسر ملتقى باماكو الذي وصلت فيه نسبة تقدم الاشغال جمليا 35% ، وتتواصل الاشغال بشكل متسارع في هيكل الجسر بعد انتهائها في الملحقات وتوفير الشركة المنفذة لكافة المعدات والمواد الاولية واللوازم الضرورية لمراحل الأشغال القادمة بما يضمن الانتهاء من الاشغال قبل الآجال التعاقدية المحددة قبل يوم 2 ينويو 2023 .

فيما كانت المحطة الموالية من الزيارة التفقدية لاشغال ارصفة الشارع الرئيسي الرابط بين الاعمدة الثلاثة وملتقى مدريد ،وهو مكونة من مشروع يشمل ارصفة محاور طرقية في المجرية وكيفة والعيون وسليبابي ، ووصل تقدم الأشغال جمليا في المشروع بجميع المكونات في الوطن نسبة 22% بينما تجاوزت نسبة تقدم الاشغال في مكونة المشروع في الشارع الرئيسي في العاصمة حاجز 62% .
وستنتهي الأشغال بعد تسارع وتيرتها مؤخرا بضغط من القطاع قبل الاجال المحددة بداية السنة المقبلة 2023 .


وكانت المحطة التالية من زيارة معالي الوزير التفقدية للأشغال الجارية في الشبكة الحضرية 2021 في العاصمة انواكشوط، ووقف معاليه على الأشغال في محاور تحديث وعصرنة أحياء سوكجيم وكبيتال وذلك تنفيذا لاستراتجية القطاع لفك العزلة عن بعض المواقع والمنشور الإدارية ،وتخفيف الزحمة عن بعض الملتقيات الطرقية الاساسية .
وتتواصل الأشغال في ماتبقى من المحاور بشكل متسارع وضامن لانتهاء الأشغال في الشبكة مع الاجال التعاقدية بعد أشهر ،وتجاوزت نسبة تقدم الاشغال جمليا في الشبكة 52% .

واختتم معالي الوزير زيارته التفقدية للأشغال من جسر ملتقى الحي الساكن الذي تنتهي آجاله التعاقدية خلال شهر ينويو 2023 ، ووصلت نسبة تقدم الأشغال جمليا في الجسر حوالي 16% مع الانتهاء من بناء جميع الجدران الاستنادية و بداية العمل لتسليح وبناء عدد من العوارض الخرسانية المكونة لهيكل الجسر .

وخلال جميع محطات الزيارة التفقدية للمشاريع الطرقية قيد الإنجاز ،قدمت مكاتب المراقبة لمعالي الوزير الشروح التفصيلية المتضمنة لنسب الاشغال المقارنة بالوتيرة والإنجاز في كل فترة الزمنية محددة بالشهر ونصف الشهر بالإضافة للعراقيل التي تعترض بعض الأشغال والتي تم تذليلها خلال محطات الزيارة .

معالي الوزير اعتبر خلال جميع المحطات أن هذه المشاريع الطرقية التي تضم الطرق الصلبة والجسور والارصفة هي مشاريع نموذجية وستغير الوجه الحضري للعاصمة طبقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشبه الغزواني ،ولابد يقول الوزير من انتهائها في آجالها وبالمواصفات المتفق عليها ،مشيدا بالجهود التي أدت وتؤدي للتغلب على بعض التأخر في وتيرة الإنجاز في بعض المشاريع .

معالي الوزير أعطى تعليمات بتسريع وتيرة الإنجاز ومراقبة جودة جميع المواد الاولية المستخدمة في الأشغال ، مؤكدا استعداد القطاع لتنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال البنى التحتية بالمواصفات وفي الاجال الزمنية بالتطبيق الكامل لكافة الاجراءات القانونية عند ملاحظة اي إخلال بدفتر الالتزامات لاسيما في الجودة أو الاجال الزمنية المحددة مسبقا .