معالي وزير التجهيز والنقل يتفقد تقدم الأشغال في المشاريع الطرقية بين انواكشوط وألاك

photo

أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد  المختار ولد احمد اليدالي  اليوم الثلاثاء 19 يوليو 2022 , زيارة تفقد واطلاع  للمشاريع الطرقية التي يتم انجازها بين انواكشوط وألاك.
وتدخل هذه الزيارة في إطار مقاربة وزارة التجهيز والنقل والهادفة إلى المتابعة المستمرة  للمشاريع الطرقية  للوقوف عى مدى تقدم  الأشغال فيها  والحرص على جودتها في كافة مراحل التنفيذ مع العمل بكل وسائل المتابعة والتقييم  بشكل يضمن انتهاء  الأشغال في الآجال المحددة أو قبلها. 
أولى محطات زيارة التفقد  كانت لمشروع إعادة تأهيل وبناء المقطع 3 من انواكشوط بوتلميت المنفذ من تحالف شركات GTM/BATIR، حيث أظهرت المعاينة أن نسبة تقدم الأشغال فيه بلغت 40%  .
ثاني محطات زيارة معالي الوزير التفقدية  كانت للمقطع الطرقي 1، الرابط بين آجوير وبوتلميت المنفذ من قبل شركة ATTM  ،وتتقدم  الأشغال في المقطع  بنسبة 66% .
معالي الوزير وخلال معاينته لهذا التحسن الحاصل  في وتيرة  الأشغال  أعطى تعليماته لزيادة وتيرة العمل بشكل يخفف معاناة المواطنين سالكي هذه الطريق الاستراتجية .
ثالث محطات الزيارة التفقدية والاطلاعية كانت رفقة والي ولاية لبراكنة للمقطع الطرقي الرابط بين ألاك وآجوير المنفذ من قبل شركة GTM ، وتتقدم الاشغال فيه بنسبة 46%. وقد تعهدت  الشركة  بزيادة الوسائل والمعدات  للانتهاء من الأشغال قبل  نهاية السنة الجارية .