معالي وزير التجهيز والنقل يترأس اجتماعا مع وحدة تسيير جسر روصو

photo

ترأس معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اليوم الجمعة (22/10/2021) في مكتبه بالوزارة اجتماعا مع وحدة تسيير جسر روصو وملحقاته والشركات التي تنفذها ومكاتب الرقابة .
وخلال الاجتماع أكد معالي الوزير للمسؤولين وشركات التنفيذ ان وتيرة تنفيذ أشغال الشبكة الحضرية والمحطة الطرقية والسوق البلدية والمركز الاجتماعي والمركب الرياضي في وضعية تأخر غير مقبولة وجميع الأطراف المعنية تتحمل المسؤولية الكاملة حول الاسباب ،مبينا أن على الشركات التقيد التام بدفاتر الشروط والالتزامات، وما تتضمنه من الآجال الزمنية الثابتة والتي لم تعد قابلة للتفاوض ومن لم يلتزم بالآجال والجودة ستستخدم الوزارة حقها القانوني في فسخ العقد معه، والبحث عن شركات جديدة قادرة عن تنفيذ الأشغال وفق ما هو مطلوب .

وفي هذا الإطار أعطى معالي الوزير التعليمات لوحدة تسيير الجسر :
-بالزامية اعتماد الدراسات الفنية والهيدرولوجية خلال الأربعة والعشرين ساعة المقبلة .
وأعطى معالي الوزير التعليمات للشركة المنفذة للشبكة الحضرية في روصو :
-بالزامية استجلاب الآليات والمعدات والفرق الفنية الضرورية بشكل فوري للبدء في الأشغال على مستوى المحور الرئيسي في مدينة روصو والطريق لالتفافي حول المدينة لتسهيل حركة المرور وتمكين المسافرين من انواكشوط للعبور الى طريق بوكى دون المرور من وسط المدينة .

كما اعطى معالي الوزير التعليمات للإدارة المركزية المعنية: -بالتنسيق مع المكتب الوطني للصرف الصحي لإنشاء نظام الصرف الصحي بمراعاة إعادة تهيئة الشبكة الحضرية الجديدة .

معالي الوزير الزم جميع المعنيين بتنفيذ أشغال الملحقات بالعمل بوتيرة جديدة وجدية، لتنفيذ الملحقات وفق أعلى معايير الجودة ،و تطبيق دفتر الالتزامات المتفق عليه ،خاصة بعد أن عملت السلطات الادارية في ولاية اترارزة على إزالة جميع العقبات المتعلقة بالحسم النهائي في مواقع إنجاز المشاريع .

حضر الاجتماع الى جانب معالي الوزير مدير البنى التحتية الطرقية الممولة بالموارد الخارجية .