معالي وزير التجهيز والنقل يعاين الاشغال في مشاريع البنى التحتية الطرقية في العاصمة انواكشوط

photo

عاين معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو امحيميد ،اليوم، السبت الأشغال الجارية في مشاريع البنى التحتية الطرقية في العاصمة انواكشوط(جسر باماكو وجسر الحي الساكن والشبكة الحضرية 2021 و الارصفة في عرفات) المنفذة والممولة جميعُها في إطار برنامج الأولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وانطلقت زيارة الوزير لمعاينة الأشغال من جسر ملتقى باماكو الذي أطلقت فيه الأشغال يوم 3 يونيو 2021 ومن المقرر أن تنتهي تعاقديا في يوم 2 ينويو 2023 ، ووصل تقدم الأشغال جمليا في الجسر 30 % مع وتيرة عمل متسارعة ومرضية في هيكل الجسر بشكل يراعي إجراءات احترازية فعالة وضامنة لعدم تأثر أنابيب المياه وشبكات الكهرباء والاتصالات في المنطقة الاشغال .

في ماكانت المحطة الثانية من المعاينة لتقدم الاشغال في ارصفة شارع رئيسي من الجانبين بين الاعمدة الثلاثة وملتقى مدريد ،بطول 3.6 كلم من الأرصفة لكل جهة من الشارع اي بمجموع 7.2 كلم ، تجري فيها الأشغال بوتيرة جيدة ومرضية ،وتم إطلاق أشغال المشروع في أغسطس 2021 في آجال تعاقدية تبلغ 18شهرا، وتجاوزت نسبة تقدم الاشغال في مكونة المشروع في عرفات 27% بينما وصل تقدم الأشغال جمليا في المشروع بجميع مكوناته في عرفات والمجرية وكيفة والعيون نسبة 12 % .

وكانت المحطة الموالية من معاينة معالي الوزير للأشغال للشبكة الحضرية 2021 في انواكشوط والتي تضم 23 محورا متفرقة بين مقاطعات انواكشوط بما مجموعه 37 كلم فضلا عن محاور فرعية لتحديث منطقتي سوكوجيم لكصر وكابيتال بما مجموعه 13 كلم ،مع 3 كلم داخل ميناء تانيت ستبدأ الاشغال بها بعد أيام .
وانطلقت الأشغال في الشبكة يوم 3يونيو 2021 ومن المقرر أن تنتهي تعاقديا أغسطس 2023 ووصل تقدم الاشغال جمليا نسبة 42% مع وتيرة عمل جيدة ومرضية بشكل يراعي إجراءات احترازية فعالة وضامنة لعدم تأثر أنابيب المياه وشبكات الكهرباء والاتصالات في منطقة المشروع .

واختتم معالي الوزير زيارته لمعاينة الأشغال من جسر ملتقى الحي الساكن الذي أطلقت فيه الأشغال يوم 3 يونيو 2021 ومن المقرر أن تنتهي تعاقديا في يوم 2 ينويو 2023 ، وقد وصل تقدم الأشغال جمليا في الجسر حوالي 15 % مع الانتهاء من بناء الجدران الاستنادية و بداية العمل لبناء العوارض وتوفير بعض المعدات واللوازم التي تحتاجها الأشغال في هيكل الجسر .

وخلال جميع محطات الزيارة للمشاريع الطرقية الاربعة، وقف معالي الوزير على الاشغال وأوصى بتسريع وتيرة العمل ومراقبة الجودة في كل الخطوات والمراحل، وبيّن أن القطاع، سعيا إلى تجسيد تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على أرض الواقع، سيستمر في الضغط من أجل فرض احترام الآجال المحددة لإنتهاء الأشغال مع العمل على الانتهاء قبلها ، وفقا للمعايير المنصوص عليها في دفتر الالتزامات.