لاجتماع التحضيري لاطلاق بعض المشاريع و تدشين اخري

photo

تحضيرا وتنفيذ لبرنامج الاولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية، عقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد مساء اليوم الخميس 20 مايو 2021 اجتماعا فنيا مع الإدارات المشرفة والشركات المنفذة ومكاتب الرقابة لمتابعة وتقييم التحضيرات الفنية واللوجستية لإطلاق الأشغال في الشبكة الحضرية 2021 وجسري ملتقى طرق الحي الساكن وملتقى طرق باماكو مع تدشين الشبكة الحضرية 2020 في نفس الحفل .
معالي الوزير أطلع على جميع التحضيرات الفنية والجيوفنية وللوجستية والادارية الضامنة لبداية الاشغال في جميع مكونات برنامج الاولويات الموسع بعد إعطاء الضوء الاخضر لذلك .
كما أطلع معالي الوزير خلال الاجتماع على تفاصيل خرائط المحاور الطرقية الجديدة بالنسبة للشبكة الحضرية 2021 التي ستبدأ فيها الأشغال الاسبوع المقبل بما فيها محور طريق ميناء انواكشوط المستقل بطول 6.5 كلم والمحور الرابط بين ميناء تانيت وطريق انواذيبو بطول 3 كلم .
معالي الوزير استفسر من شركة (ATTM )المنفذة للشبكة الحضرية الجديدة والشركتين الصينيتين YUANDA وPOLY CHNGDA المنفذتين لجسري ملتقى الحي الساكن وملتقى باماكو ، عن المشاكل والعراقيل التي يواجهونها او من الممكن ان يواجهوها متعهدا بتجاوزها في اقرب وقت بالتنسيق مع القطاعات المعنية .


جرى الاجتماع بحضور الأمين العام للوزارة السيد صدفي ولد سيدي محمد والمستشار المكلف بالاتصال والمدير الاداري والمالي للوزارة ومفتشة داخلية ومديري البنى التحتية الممولة من الدولة والممولة من الخارج ومديرة المختبر الوطني للاشغال العامة والمدير العام لشركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة وممثليين عن الشركات الصينية التي ستنفذ أشغال الجسرين في انواكشوط